[ الح ـليب الخ ـالي الدسم يزيد ح ـجم الع ـضلات ]

ارسل الموضوع الجديد   رد على الموضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[ الح ـليب الخ ـالي الدسم يزيد ح ـجم الع ـضلات ]

مُساهمة من طرف منبع الذوق في الثلاثاء أغسطس 28, 2007 3:34 pm




ذكرت دراسة حديثة أن شرب كوبين من الحليب الخالي من الدسم يومياً بعد القيام بتمارين قوية يساعد على إحراق المزيد من المواد الدهنية في الجسم وزيادة حجم العضلات فيه.
وأجرى الباحثون في جامعة ماكماستر في أونتاريو دراسة شملت 56 رجلاً تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 30 سنة لأكثر من 12 أسبوعاً انخرطوا خلالها في تمارين شاقة مثل رفع الاثقال لخمسة أيام في الاسبوع.
وقدِّم إلى كلٍ من المشاركين في الدراسة بعد التمارين إما كوبان من الحليب الخالي من الدسم أو مشروب الصويا مع ما يوازي ذلك من البروتينات أو الكاربوهايدرات حيث تبين أن الذين تناولوا كوبي الحليب فقدوا رطلين من الدهون (نحو الكيلوغرام )،
في حين فقد الذين تناولوا مشروب الكاربوهايدرات رطلاً واحداً منها( نصف كليو غرام) فيما لم يفقد الذين تناولوا مشروب الصويا اي دهون.
كما تبين أن الذين تناولوا الحليب ازداد حجم عضلاتهم بنسبة 40 في المئة مقارنة بغيرهم ممن تناولوا مشروب الصويا، و63 في المئة مقارنة بنظرائهم الذين تناولوا المشروبات التي تحتوي على الكاربوهايدرات.

منبع الذوق
جوال جديد
جوال جديد

الجنس:انثى
عدد المساهمات : 2
سجّل في : 20 أغسطس 2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [ الح ـليب الخ ـالي الدسم يزيد ح ـجم الع ـضلات ]

مُساهمة من طرف FROOOS في الأربعاء أغسطس 29, 2007 10:42 pm

شكرا اختي على الموضوع جدا ونتظر جديدك كل يوم

FROOOS
المشــــرف العــــــام

الجنس:ذكر
عدد المساهمات : 59
سجّل في : 04 يونيو 2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى